تركيب انظمة الحريق بالرياض

شركة تركيب انظمة الحريق بالرياض تعد من أفضل الشركات الرائدة والمتخصصة في هذا المجال، حيث أنها تقدم كافة الخدمات الخاصة بأنظمة الحريق والإنذار وأنظمة السلامة ومكافحة الحرائق بأفضل جودة وبدقة عالية، وذلك من خلال فريق متخصص من العمالة المدربة على أعلى مستوى من الخبرة والكفاءة العالية في هذا المجال.

⁦+966 50 292 2808⁩

تركيب انظمة الحريق بالرياض

تعد شركة تركيب انظمة الحريق بالرياض من أفضل الشركات المتخصصة في مجال أنظمة إنذار الحريق ومكافحة الحرائق، وذلك لأن:

  • شركتنا تعد شركة مساهمة بشكل كبير لتوريد وتركيب أنظمة مكافحة الحريق.
  • تهدف شركتنا أيضاً إلى تقديم أنظمة السلامة من الحرائق بجودة ودقة عالية لا مثيل لها.
  • يتميز فريق عمل شركتنا بأفكارهم المبتكرة، فيوجد لدينا متخصصين وخبراء ومهندسين في الأعمال الكهروميكانيكية ويتم تركيب وتصميم وصيانة معدات إطفاء الحريق بدقة.
  • فريق شركتنا يتكون من كبار المهندسين والإداريين والاستشاريين من أصحاب أعلى المؤهلات العلمية والخبرات العملية الناجحة.

أجهزة إنذار الحريق

شركة تركيب انظمة الحريق بالرياض لديها أفضل أجهزة إنذار الحريق، لأنها تعد الاعتبار الأول لتجنب خسائر الحرائق في إنقاذ الأرواح، لأن هذا هو كل ما نهدف له في حالة وقوع الحرائق في المبنى، حتى تتم سرعة مغادرته قبل تطور الأمر وامتدادات الحرائق وهي تعد المهمة الأساسية في وجود أجهزة إنذار الحريق.

مضخات الحريق

تمتلك الشركة مضخات الحريق والتي تعمل على دفع الماء إلى أنظمة مكافحة الحريق عند الحاجة إليها تبعاً لكل نظام إطفاء، حيث يجب التعرف على أنواع مضخات الحريق وأيضاً صيانة مضخات الحريق مع شركتنا، وذلك لأن شركة تركيب أنظمة الحريق بالرياض تعد من الشركات المتخصصة في مجال تركيب مضخات الحريق بالرياض، ويوجد لدينا فريق متخصص من العمالة المدربة على أعلى مستوى من الخبرة والكفاءة العالية.

طفاية الحريق

شركة تركيب انظمة الحريق بالرياض توفر أيضاً طفاية الحريق والتي يتم استخدامها بشكل دائم لأنها أمر هام جداً في إطفاء الحرائق في العديد من الأماكن، لذلك يجب التعرف على كافة أنواع طفايات الحريق من أجل إجراءات الأمن والسلامة في المنشئات وأيضاً السيارات.

ويجب التعرف أيضاً على طرق صيانة طفايات الحريق من خلال التواصل مع شركتنا، وذلك لأنها تعد الشركة الأولى في هذا المجال بالرياض، كما أن أسعار شركتنا في متناول الجميع.

جهاز كشف تسرب الغاز

أنظمة الكشف عن الغازات هي وسيلة أمان جديدة ومميزة، حيث يمكنها الكشف عن تسرب الغاز في المنطقة المحيطة به، ولكن لا يتوقف الحال عند الكشف عن التسريب للغاز فقط، ولكن تتمكنن أنظمتنا من فصل مصدر تسريب الغاز بشكل أتوماتيكي؛ لذا لا تتردد في التواصل مع شركتنا.

شبكة إطفاء الحريق

إطفاء حريق عند تجهيز المباني بشبكات الحريق وأنظمة الإنذار المبكر يعد بالتأكيد أمر ضروري لكي يتم توفير الحماية المناسبة لهذه المباني وأرواح شاغليها من مخاطر الحرائق التي تكون بشكل سريع حتى لا يحدث أي شيء داخل أرجاء المبنى.

كما يتم تركيب شبكة الإطفاء بأحدث الطرق ويتم أيضاً إطفاء الحريق أو شبكات الحريق الأتوماتيكية، وهذا قد يساعد على التعامل مع الحريق في بدايتها قبل أن يزيد الأمر خطورة.

صيانة أنظمة الحريق

لا شك أن تركيب أنظمة الحريق في كافة المنشئات الخدمية والمصانع والشركات الكبيرة والجامعات أصبح أمر ضروري لأن الحريق قد يحدث في لحظة، ويستغرق أمر السيطرة عليه ساعات وفي بعض الأحيان قد يطول لمدة أطول من ذلك ولا ينتهي الأمر بعد تركيب أنظمة الحرائق، لذلك التعاقد مع شركة صيانة أنظمة الحريق أصبح أمر ضروري ومهم لتجنب حدوث أي مشاكل تؤدي إلى خسائر كبيرة لا قدر الله.

ما هي شبكات إنذار الحريق

شركة تركيب انظمة الحريق بالرياض توضح شبكات إنذار الحريق فيما يلي:

  • يعد نظام إنذار صوتي وهو محدد من أجل تحذير الأشخاص الموجودة بالمكان بوجود حريق حتى يتمكنوا من إخلائه على الفور.
  • كما يجب وجود معدات مكافحة الحريق سواء كانت طفايات الحريق أو المرشات التلقائية بالإضافة إلى شبكات الصرف ومواسير التغذية، لأن الرشاشات الأتوماتيكية قد تكون حساسة للحرارة المرتفعة وفي الحال تزيد من الحريق وأيضاً ارتفاع درجة حرارة المكان.
  • هذه الرشاشات تضخ المياه بشكل تلقائي ويتم توزيعها بشكل محكم في اتجاهات مختلفة ليتم السيطرة على الحريق قدر المستطاع إلى حين وصول المطافئ.
  • هناك بعض شبكات الحريق التي تعتمد رشاشاتها على دفع مواد أخرى سوى المياه مثل غاز الهيليوم وغاز النيتروجين وغاز ثاني أكسيد الكربون وهذه الغازات قد تتفاعل مع الحرائق وتقوم بإطفائها.

أنواع المرشات وشبكات الحريق

يوجد أنواع عديدة من الرشاشات منها ما يلي:

  • مرشات تعمل بشكل آلي دون تدخل الأشخاص وتعمل على مكافحة الحريق باستخدام الماء، فهذا الماء قد ينبع بشكل تلقائي من رؤوس المرشات في اتجاهات مختلفة لتغطية مساحة المكان بشكل كامل.
  • مرشات تضخ المياه بشكل رأسي إلى الأسفل أو إلى الأعلى، بينما يوجد أيضاً أنواع أخرى ملاصقة للحائط قد تضخ المياه بشكل أفقي.
  • يمكن أن يتم توزيع رؤوس هذه المرشات على أماكن متعددة ومختلفة في السقف أو بطريقة ملاصقة للحائط ويكون هذا على حسب تصميم المبنى.
  • شبكات الحريق التي تعمل بنظام مرشات المياه الآلية قد تكون مزودة بمواسير مياه لها أحجام وأقطار محسوبة بشكل هندسي لتغذية المرشات بالمياه.
  • بالإضافة إلى وجود نظام ضغط يعمل على تشغيل المرشات، فمرشات المياه قد تحتوي على إطار زجاجي مملوء بسائل الزئبق وفقاعة هوائية، وبمجرد ارتفاع الضغط وارتفاع درجة الحرارة فإن هذا السائل يتمدد تلقائياً لينكسر الإطار الزجاجي وتندفع المياه بعد ذلك من رؤوس المرشات.

معايير اختيار سيستم الحريق

يتوقف اختيار نوع مرشات إطفاء الحريق ونوع النظام على مجموعة من العوامل، من أهمها ما يلي:

تصميم المبنى ومواصفاته

حيث تعتمد إمكانية تركيب سيستم إطفاء حريق على التصميم الهندسي للمنشأة وعلى حسب مساحتها وارتفاع السقف، فإذا كنت صاحب منشأة يمكنك الاستعانة الآن بخبراء شركة تركيب أنظمة الحريق بالرياض لتقييم منشأتك والعمل أيضاً على فحصها لكي يتم تحديد نوع نظام إطفاء الحريق المناسب لها.

درجة الخطورة في المبنى

حيث أن اختيار نوع نظام إطفاء الحريق والمساحة التي يجب تغطيتها بأنظمة الحماية قد يعتمد أيضاً على درجة الخطورة وفئة الحريق المتوقع حدوثه داخل المنشأة، وبالتالي قد تتفاوت الخطورة بين المنشئات العاملة مثل المولات التجارية وبين المصانع التي تستعمل المواد النفطية أو الوقود وبين الغرف داخل الشركات التي تحتوي على أعداد كبيرة من الإلكترونيات والأجهزة القابلة للانفجار.

ما يتم بعد تركيب شبكات الحريق

الخطوات المتبعة مع خدمات الصيانة المنتظمة للعمل على تركيب شبكات الحريق لابد أن تكون مع شركة رائدة ومتخصصة في هذا المجال، كما يجب تدريب كافة العاملين داخل المنشأة على كيفية تشغيل أنظمة إطفاء الحريق والتعامل معها بشكل مرتب ومحكم.

لذا تقدم لكم شركتنا شركة تركيب انظمة الحريق بالرياض خدمات الصيانة الدورية لما بعد تركيب شبكة إطفاء الحريق من أجل توفير الأمان والحماية لجميع الأفراد المتواجدين في أي مكان.

يمكننا القول بأن شركتنا من الشركات الرائدة في مجال تركيب أنظمة الحريق بالرياض، وذلك لأنها تعتمد على فريق عمل متخصص في عملية إطفاء الحرائق، كما أن الشركة لديها أفضل أجهزة الأمن والسلامة لجميع المواطنين، فكل ما عليك هو التواصل مع شركتنا للحصول على أفضل الخدمات في هذا المجال.